كنوز ميديا / بغداد

أكد عضو برلمان منطقة كردستان عن الاتحاد الوطني الكردستاني، عثمان كريم، اليوم الاربعاء، أن وفد حكومة كردستان برئاسة نائب رئيس الوزراء، قوباد طالباني، الذي وصل إلى العاصمة بغداد اليوم، يملك كامل الصلاحيات للتفاوض والتوقيع وسيوافق على شروط الحكومة الاتحادية.

وقال عثمان كريم، في تصريح اطلعت عليه ” كنوز ميديا” إن “الوفد الفني برئاسة وزير المالية الذي زار بغداد خلال الأسبوع الماضي توصل لاتفاقات جيدة مع الحكومة الاتحادية ومهد لاتفاق شامل بين الطرفين”.

وأضاف كريم، أن “تواجد وفد حكومة كردستان في بغداد دليل على وجود نوايا طيبة مع حكومة كردستان لحل المشاكل وهناك توجه لتوقيع اتفاق وحل مشكلة رواتب الموظفين للأشهر المتبقية من عام 2020 والاتفاق على حصة كردستان في موازنة 2021، ولمسنا نوايا طيبة أيضا من الحكومة الاتحادية”.

وأشار عضو برلمان كردستان عن الاتحاد الوطني، إلى أن “الأوضاع المتوترة في السليمانية والوضع الاقتصادي الصعب للمواطنين يتطلب مسؤولية من بغداد باعتبار المواطنين في الإقليم جزء من العراق ويتبعون للحكومة الاتحادية وعليها النظر لمعاناتهم”، مؤكداً أن “حكومة كردستان ستوافق على شروط بغداد بما يخص تسليم النفط وعائدات المنافذ وفقا للاتفاق الأخير”.

وأفاد مصدر مطلع، الاربعاء، بأن وفداً كردياً وصل الى العاصمة بغداد، لدعم العملية السياسية وحل المشاكل بين كردستان والحكومة الاتحادية، بعد الاتفاقات التي جرت خلال الأيام الماضية بشأن الموزانة.

ومنذ يوم 2 كانون الاول الجاري، اندلعت الاحتجاجات في محافظة السليمانية، إذ نظم مدرسون وموظفون حكوميون احتجاجات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وبصرف الرواتب المتأخرة، في الوقت الذي تعهدت فيه الحكومة بدفع الرواتب المؤجلة لشهر تشرين الأول.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here