كنوز ميديا -اكد النائب مضر الكروي، الاربعاء، ان طرح مطار المنصورية شرق ديالى للاستثمار سيدر اكثر من 30 مليون دولار سنويا

وقال الكروي في حديث ان “مطار المنصورية شرق ديالى والذي انشى لاغراض عسكرية قبل 40 عاما تتوفر فيه كل المواصفات ليصبح مطار مدني دولي بسبب موقعه الاستراتيجي الذي يجعله بديل عن مطار بغداد الدولي لاي ظرف ما بالاضافة الى القدرة على استقبال الشحن الجوي وبكميات كبيرة”.

واضاف، ان “مطار المنصورية هو الاقرب الى بغداد وهناك طرق برية تمتد منه الى العاصمة وتم طرح ملفه قبل 8 سنوات لكن اسباب عدة اسهمت في تعليق المشروع لافتا اذا لم تكن لوزارة النقل القدرة في تمويل المشروع لماذا لايطرح للاستثمار في ظل وجود شركات دولية ترغب بذلك”.

واشار الى ان “المطار سيدر اكثر من 30 مليون دولار سنويا لخزينة الدولة وربما اكثر ويخلق فرص عمل كبيرة بالاضافة الى امتصاص الزخم على مطار بغداد الدولي ويمكن ان يتحول الى محطة كبيرة للشحن الجوي في منطقة الشرق الاوسط بسبب موقعه الاستراتيحي”.

ويقع مطار المنصورية العسكرية في اطراف ناحية المنصورية في موقع ستراتيجي يمتد لمئات الدونمات وكان يستخدم لانطلاق الطائرات المقاتلة قبل 30 سنة ولاتزال مدرجاته وبقية الدوائر مرتبطة به موجودة حت الان ومنها البنى التحتية”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here