كنوز ميديا / متابعة 

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرعة منافسات ثمن نهائي دوري الأبطال، أمس الإثنين، والتي أسفرت عن مواجهات متوازنة وأخرى من العيار الثقيل.

ومن المنتظر انطلاق جولة الذهاب يوم 16 فبراير/ شباط 2021، على أن تنتهي في 24 من الشهر ذاته، فيما تبدأ مباريات الإياب يوم 9 مارس/ آذار التالي، وتنتهي في 17 من ذات الشهر.

وأسفرت القرعة عن بعض المواجهات التي تجمع بين أصدقاء قدامى، ليتحولوا إلى أعداء خلال تلك المباريات، وهو ما يستعرضه كووورة في هذا التقرير:

نيمار × برشلونة

سيكون المهاجم البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، على موعد مع ملاقاة زملائه السابقين في برشلونة، بعدما أوقعت القرعة الفريقين وجهًا لوجه في سيناريو مكرر لموسم 2016-2017.

وشهد ذلك الموسم عودة تاريخية للبارسا كان بطلها نيمار نفسه، الذي قاد الفريق الكتالوني لتعويض خسارته ذهابًا برباعية نظيفة إلى فوز (6-1).

وشاء القدر أن يصطدم الدولي البرازيلي بأغلب رفاقه القدامى لأول مرة منذ رحيله عن النادي في صيف 2017، بعدما قرر بدء رحلة جديدة مع الفريق الباريسي.

وحاول نيمار العودة إلى البارسا العام الماضي، لكن مطالب سان جيرمان المادية حالت دون إتمام الصفقة، ليتحتم عليه اللعب من جديد ضد البلوجرانا بعدما واجهه سابقًا بقميص سانتوس البرازيلي.

كوستا × تشيلسي

المهاجم الإسباني دييجو كوستا، نجم أتلتيكو مدريد، سيكون على موعد مع الاصطدام بفريقه السابق تشيلسي، الذي رحل عنه عام 2017 للعودة إلى الروخيبلانكوس.

صاحب الـ32 عامًا أمضى 3 سنوات بقميص البلوز قبل أن يعود إلى أتلتيكو بعد خلافه مع مدربه الأسبق أنطونيو كونتي.

وسبق لكوستا مواجهة الفريق اللندني بقميص أتلتيكو مرتين في نصف نهائي البطولة بموسم 2013-2014، حيث نجح رفاقه في تجاوز عقبة البلوز والتأهل للمباراة النهائية، ونجح في تسجيل هدفًا أيضًا.

بيبي × رونالدو

لعب المدافع البرتغالي بيبي رفقة مواطنه كريستيانو رونالدو لسنوات عديدة، سواء بقميص منتخب بلادهما أو خلال فترة تواجدهما سويًا في ريال مدريد.

ورغم أن رونالدو لا يزال صديقًا وزميلًا لبيبي حتى الآن في المنتخب البرتغالي، إلا أن القرعة ستضعهما داخل الملعب وجهًا لوجه هذه المرة.

وسيكون لزامًا على بيبي التحضير جيدًا لمحاولة منع رونالدو من هز شباك بورتو، الذي وضعته القرعة في طريق يوفنتوس.

إيكاردي × برشلونة

لن يكون اللقاء غريبًا على الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم سان جيرمان، عندما يواجه فريقه الأسبق برشلونة.

صاحب الـ27 عامًا ارتدى القميص الكتالوني في فئات الناشئين بين عامي 2008 و2011، قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية بعد عام واحد.

وسبق لإيكاردي اللعب ضد البارسا بقميص إنتر ميلان، وذلك في دور المجموعات بموسم 2018-2019، وقد نجح في التسجيل مرة خلال مباراتين.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here