كنوز ميديا / بغداد

أصدرت العمليات المشتركة ، بيانا كشفت من خلاله عن تنفيذ عمليات لتجفيف منابع الإرهاب في 5 محافظات.
وقالت العمليات، إنه بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، وتجفيف منابع الإرهاب تواصل قواتنا الامنية عملياتها الاستباقية، وقد تمكنت وزارة الدفاع من خلال عمليات سامراء من العثور على ٤ قذائف ١٥٥ ملم ، و٣٨ فتيل تفجير ، واسطوانة اوكسجين مع علم لعناصر “داعش”، كما عثرت على وكر يحتوي أعتدة وظروف فارغة وخنادق وصاروخ كاتيوشا ودروع وروبن ماء، وقد تم اتلافها تحت السيطرة.

واضاف البيان :الى ذلك القت الاستخبارات العسكرية القبض على اربعة ارهابيين في كركوك والانبار.

من جانبها نفذت وزارة الداخلية من خلال قيادة الشرطة الاتحادية “واجبا تفتيشا في كركوك وعثرت على مجموعة كبيرة من العبوات الناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش وقد تم اتلافها”.

واشار البيان إلى أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من مداهمة أوكار عناصر عصابات “داعش” في وادي الصفا جنوب جزيرة الحضر، فيما احبطت قوات الواء ٤٧ الحشد الشعبي محاولة في منطقة جرف النصر العويسات، وتمكنت من قتل ٥ ارهابيين كمعلومات أولية، لافتا الى أن جهاز الامن الوطني الى القبض على خمسة عناصر إرهابية في قضاء قضاء الطارمية.

من جهته، اعلن الخبير الامني فاضل ابو رغيف، الجمعة، تنفيذ خلية الصقور الاستخبارية لضربات استباقية وعمليات استخبارية محكمة في مناطق متفرقة من العراق.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here