كنوز ميديا / بغداد

رد عضو لجنة الاقتصاد النيابية مازن الفيلي، الاحد، على تصريحات وزير المالية علي علاوي بشأن ان اغلب العراقيين يدخرون اموالهم بالدولار.
وقال الفيلي في بيان تلقته ” كنوز ميديا” “نستغرب من تصريحات وزير المالية علي علاوي اذ يذكر ان أغلب مدخرات العراقيين هي بالدولار لذلك لا داعي للقلق وهو ما يدلل على عدم دراية وإحاطة بواقع العراقيين ومعاناتهم المتراكمة ، فالجهات الحكومية المختصة أعلنت في تقاريرها الرسمية تجاوز نسبة الفقر ٢٥٪من الشعب العراقي وهم لا يحصلون ادنى مصادر الدخل المطلوبة لتوفير احتياجات الإنسان الضرورية”.
واضاف، ان”المشمولين بالتقاعد فان معدل رواتبهم الشهري لايتجاوز ستمائة الف دينار وكذلك غالبية الموظفين فان معدل رواتبهم لايبلغ مليون دينار فهل تكفي مثل هذه المبالغ مع عدم امتلاك اغلبهم لمنازل ويتحملون دفع الإيجار الشهري للسكن لسد احتياجاتهم الأساسية حتى يقال انهم يدخرون بالدولار”.
وتابع: “نعتقد ان طريقة تفكير الحكومة التي تستنتج من مثل هذه التصريحات البعيدة عن حقيقة الأمور والمحصورة في الاطر النظرية المنفصلة عن واقع الشعب المؤلم ستقود الى مزيد من التخبط والقرارات غير المدروسة فتفاقم آلام الفقراء ومحدودي الدخل وغالبية الموظفين، لذا نطالب البرلمان بتحمل مسؤوليته في التصدي لمعالجة هذه المنهجية الغارقة في الخيال ومنع اي محاولات للمساس برواتب الموظفين او التضييق على محدودي الدخل”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here