كنوز ميديا / بغداد

أعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين، اعتقال عدد من المشتبه بهم بقصف الخضراء يوم امس.

وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي تابعته ” كنوز ميديا ” إن “قصف الخضراء يوم أمس عمل إرهابي جبان، والصواريخ وقعت على عراقيين وأصابتهم”.

واضاف، “لن نقبل بأي اعتداء على البعثات الدبلوماسية، واعتقلنا مجموعة من المشتبه بهم في عملية القصف، وأوقفنا مسؤولين عن قواطع أمنية وأدخلناهم السجن بعد القصف الأخير”.

ويوم أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، ، تفاصيل الهجوم الصاروخي وسط بغداد الذي استهدف المنطقة الخضراء.

وذكرت الخلية في بيان تلقته ” كنوز ميديا ” إن “عدد من الصواريخ اطلقت باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد مساء اليوم ، وسقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، حيث بلغ عدد هذه الصواريخ 8”.

واوضحت أن “صاروخاً سقط في الشقة رقم 6 في الطابق الأول في عمارة رقم 1، كما سقط الثاني في عمارة رقم 3  الطابق الأول بالشقة رقم 1، فيما سقط الثالث في العمارة ذاتها بالطابق السابع، اما الرابع سقط امام  العمارة 26 ، وكان سقوط الصاروخ الخامس امام العمارة 18، الى ذلك سقط الصاروخ السادس امام العمارة رقم 14 قرب السوق الداخلي، هذا وسقط الصاروخ السابع في إحدى البحيرات، اما الثامن فقد سقط قرب أحدى السيطرات”.

وبينت أنه “نتج عن ذلك إصابة جندي عراقي وحدوث أضرار مادية في هذه البنايات بعد أن دخلت هذه الصواريخ الى بعض الشقق السكنية التي يقطنها المواطنون، فضلا عن حدوث أضرار ب 14 عجلة مدنية ومولدة كهربائي وكرفان”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here