كنوز ميديا / بغداد

طالبت صحيفة لوس انجلس تايمز الامريكية ، الاثنين، الرئيس المنتخب جو بايدن برفع العقوبات التي وضعتها ادارة ترامب على ايران والتخلص من الفوضى التي سببها في مجال السياسة الخارجية .

وذكر مقال للصحيفة، اطلعت عليه “كنوز ميديا” إن ” إيران ستكون من بين القضايا الشائكة عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه الشهر المقبل، ناصحا الرئيس الامريكي برفع العقوبات عن الجمهورية الإسلامية كما وعد في حملته الانتخابية”.

واضاف أن ” ترامب فرض منذ انسحابه من الاتفاق النووي المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران ، لكنه لم يستطع جعل إيران تنحني لإرادته، ولذا يبدو أن مسار بايدن يجب أن يكون بسيطا وهو التراجع عن عقوبات ترامب والموافقة مرة أخرى على اتفاق 2015″.

وتابع أن ” هناك مخزون عميق من العداء وانعدام الثقة” بين طهران وواشنطن ، وان المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران لم تكن سلسة على الإطلاق، لكن يجب مع ذلك الامتثال لنوع من الدبلوماسية الحساسة لضمان التزام الاطراف ببنود الاتفاق مجددا”.

واوضح المقال أن ” معارضي رفع العقوبات النووية عن إيران مخطئون، وان عقوبات ترامب لم تنجح، كما اقترحت الصحيفة أنه لتحسين فرصته في النجاح مع إيران ، يجب على بايدن أن يبدأ بالإعلان عن أن إدارته ستتأكد من أن إيران يمكنها شراء لقاحات فايروس كورونا من السوق الدولية دون التعارض مع العقوبات لأن تلك العقوبات التي فرضها ترامب لا تنطبق على الشحنات الإنسانية أو الطبية”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here