كنوز ميديا / بغداد

عثرت القوات الامنية ، يوم امس الثلاثاء، على مغارات بداخلها عدد من العبوات الناسفة وأسلحة مختلفة كان يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الذي تلقته ” كنوز ميديا ” “تمكن أبطال قيادة عمليات الأنبار ومن خلال فرقة المشاة الأولى وأثناء واجب تفتيش مناطق شمال الطريق الدولي السريع من العثور على مضافة على شكل مغارة توجد بداخلها بندقية كلاشنكوف عدد/3”.

وأضاف البيان “كما تم العثور على مضافة ثانية يوجد بداخها تجهيزات عسكرية، جهاز موترلا يدوي عدد/2، بطارية جهاز موترلا يدوي، ناظور نهاري، مشلح مخازن تم رفع المواد من قبل القوة المنفذة للواجب”.

وتابع البيان “وبناء على ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود عبوات ناسفة في منطقة الزوية الشرقية ضمن قاطع فوج طوارئ الانبار/19 خرجت قوة من الفوج اعلاه معززة بمفارز معالجة من كتيبة هندسة ميدان الفرقة العاشرة لغرض تدقيق المعلومة حيث تم العثور على عبوات ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لتر من مادة C4 عدد/25 من مخلفات “داعش” الارهابي تم تفجيرها من قبل المفرزة موقعيا تحت السيطرة”.

وتستمر القوات الأمنية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

وفي سياق متصل اعلن الخبير الاستراتيجي فاضل ابو رغيف، عن استيلاء خلية الصقور الاستخبارية على كدس عتاد تابع لـ”داعش” في سامراء.

وقال ابو رغيف في تغريدة على موقعه في “تويتر” ان “خلية الصقور مع مفرزة متفجرات سامراء، استولت على كدس نوعي يدخره داعش لاستخدامهِ في احدى المضافات ب‍سامراء بمنطقة الجبيرية٣ واليرموك، وبداخله صواريخC57،عدد7والغام ارضية ضد الاليات العسكرية المدرعة”.

واضاف انه “تم العصور ايضا على اجهزة اتصال عامة وبينية تستخدم للعبوات اللاصقة والتي تنصب على الطرق”.

aq

بالصور.. القوات العراقية تعثر على "كنز" في مغارات لـ "داعش"

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here