كنوز ميديا / بغداد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي ان امتناع حكومة اقليم كردستان عن تسليم كافة مواردها الى الحكومة الاتحادية سيحرمها من تسلم اي مبلغ من الحكومة الاتحادية خلال العام المقبل وهي تتحمل المسؤولية الكاملة اتجاه شعبنا في الاقليم .

واشار البعيجي في بيان تلقته ” كنوز ميديا ”  الى ان بالرغم من حضور الوفد الكردي الى بغداد وهو ليس الوفد الاول او الاخير الذي يأتي الى ان المفاوضات مبهمة ولايوجد الى الان اي اتفاق بشكل نهائي مع الحكومة الاتحادية بالرغم من الهيجان الشعبي بالاقليم الاان حكومة كردستان لم ولن تسلم عائدتها الامر الذي سيحرمها من تسلم اي مبلغ خلال العام المقبل بسبب عدم التزامها اسوة بالمحافظات الاخرى .
وقال البعيجي ان على حكومة اقليم كردستان ان تدرك جيدا بدون تسليم عائداتها كاملة الى الحكومة الاتحادية لن تستلم دينارا واحدا خلال العام المقبل كما حصل بقانون الاقتراض العام الذي صوت عليه البرلمان الذي نص على تسليم حكومة الاقليم وارداتها مقدما ومن ثم تسلم حقها كما تستلم بقية المحافظات الاخرى .

واضاف البعيجي على شعبنا في الاقليم ان يدرك حقيقة واحدة ان من تسبب بقطع رواتبهم هو حكومتهم التي لاتلتزم بالقانون والدستور وتسلم عائداتها للحكومة الاتحادية كما يحصل مع بقية المحافظات الاخرى بل على العكس ان حكومة الاقليم تصدر النفط وتاخذ اموال الكمارك والمطارات ولانعلم اين تذهب .

واكد ان اي اتفاق مع حكومة الاقليم الى الان لايوجد بصورة رسمية ولم يتوصل الوفد مع الحكومة الاتحادية الى اتفاق نهائي بسبب عدم اذعان حكومة الاقليم الى الحكومة الاتحادية وبذلك حكومة الاقليم هي من تتحمل المسؤولية القانونية والدستورية تجاه شعبها بسبب عدم التزامها بتسليم عائداتها الى المركز بصورة كاملة اسوة بالمحافظات الاخرى .

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here