كنوز ميديا / بغداد

هاجم رئيس كتلة الفتح النيابية محمد الغبان، مستشار رئيس وزراء العراق لشؤون الحوار الوطني المدعو هشام داود اثر تخرصاته بحق الفريق الشهيد قاسم سليماني.
ووصف الغبان قبل فجر اليوم الثلاثاء في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الفريق قاسم سليماني بـ”اللواء العظيم”، فيما شبه مستشار الكاظمي بمن ابتلي بداء “عمى الالوان”.

وقال الغبان في تغريدته، لم نستغرب التصريحات المسيئة بحق الحاج قاسم – اللواء العظيم ودوره الفريد في سنوات الحرب مع عناصر “داعش” في العراق كما وصفه المرجع الديني الاعلى آية الله السيد السيستاني أطال الله في عمره الشريف له، الذي تحمل الاتعاب الكثيرة في هذا المجال والتي لا يمكن ان تنسى على حد تعبير المرجعية العليا.

وتساءل الغبان: أهكذا لا تنسى أتعاب من وقف مدافعا عن الشعب العراقي! اكرر اننا لم نستغرب هكذا تصريحات عندما تصدر ممن ابتلي بعمى الالوان وفقدان البصر والبصيرة.

وتابع الغبان متسائلا: فأين أنتم من استباحة العراق وانتهاك سيادته وأجواءه من قبل القوات الاميركية وطائراتها وهي تدخل وتغادر القواعد العسكرية دون اي موافقة أو علم من الحكومة العراقية ومن قبل حطَّ ترامب في قاعدة عين الاسد وكأنها قاعدة في الولايات المتحدة!.

وقال الغبان: الحاج قاسم لم يدخل العراق يوميا متسللا بل يزور العراق بموافقة الدولة العراقية وبتنسيق تام مع السلطات العراقية ولم يكن بحاجة الى تاشيرة زهذا سياق متبع في كثير من الدول ويتوافق مع القوانين العراقية النافذة.

ووجه الغبان نصيحة لرئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي قائلا: ننصح السيد رئيس مجلس الوزراء ان يوجه مستشاريه بأن تكون تصريحاتهم مسؤولة ومهنية. وان هكذا تصريحات لا تتناسب مع توجهات حكومة تبحث عن الاستقرار والسلم المجتمعي.

aq

الغبان: مستشار الكاظمي كالمصاب بـ'عمى الالوان'

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here