كنوز ميديا / بغداد

اصدر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، الشيخ همام حمودي،  بيانا بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي، مؤكدا فيها على أهمية حفظ أستقلالية الجيش وتعزيز قوته.

وقال الشيخ حمودي في بيان، تلقته ” كنوز ميديا” نسخة منه، انه “بكل فخر واعتزاز يقف العراق اليوم إجلالا لجيشه البطل بكل صنوفه، قادة وأفرادا، ولشهدائه الابرار وعوائلهم، في الذكرى المئوية لتأسيسه 6 كانون الثاني 1921، مهنئين لهم بطولاتهم وتضحياتهم العظيمة في حفظ السيادة الوطنية العراقية ودرء الأعداء، وترسيخ أمن وسلام واستقرار بلدنا الحبيب”.

وأضاف “نستذكر بكل امتنان ماسطره من ملاحم خالدة مع بقية القوات الامنية في معركة الوجود ضد داعش ومن يقف ورائها من قوى عالمية، وما قدمه من قوافل شهداء وجرحى كان لدمائهم الزكية الفضل بعد الله في صناعة النصر والحاق الهزيمة بأخطر مشروع عدواني لتدمير العراق وطمس هويته الوطنية والعقائدية وإنهاء الوجود الحضاري والانساني لشعبه الذي يعد من أعرق شعوب العالم”.

وتابع  “نستذكر الدور البطولي المشرف للجيش العراقي في معارك فلسطين 1948 و1967 و1973 بمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، دفاعا عن فلسطين وبيت المقدس، والتي جسد فيها روح انتمائه الحقيقي لهذه الأمة، وإيمانه بأن القدس هي القضية المركزية لها، وأن سلام المنطقة يبدأ بتحريرها”.

وشدد على أن “حفظ استقلالية قواتنا المسلحة عن كل أشكال التأثير أو التدخل السياسي، وتعزيز قدراتها التسليحية ومهاراتها الفنية، والارتقاء بسبل الحياة الكريمة المستقرة لابنائها، وصون مكانتهم بتشريعات تجرم كل من يتطاول على المؤسسة العسكرية، هي الضمان الوحيد لحفظ هيبة العراق وأمنه ومسيرته التنموية، ومكانته كمصدر استقرار وسلام للمنطقة والعالم، وقوة ردع لكل مخططات الشر والعدوان”.

وبين الشيخ انه “لقد نجح العراقيون في ظل العهد الديمقراطي الجديد بإعادة تقويم مسار المؤسسة العسكرية التي عبث بها ودمر قدراتها النظام الديكتاتوري البائد، لتكون مؤسسة دفاعية لا عدوانية، وقوة سلام لا ترهيب، وأداة بناء لا تخريب، وموضع فخر لأبناء الشعب العراقي بمختلف أطيافهم، وهو الإنجاز الذي يوجب على الجميع الاعتزاز به والحفاظ عليه”.

واختتم حمودي بيانه قائلا “هنيئا لجيشنا العراقي في الذكرى المئوية لتأسيسه، وهنيئا لشعبنا الانتصارات التي حققها أبنائهم الابطال، وهنيئا للعراق هذا الشعب المجاهد المعطاء.. ونبتهل لله تعالى أن يرحم شهدائنا ويتغمد أرواحهم بواسع جناته،، ويأخذ بأيدينا لكل مافيه عزة وكرامة الوطن وأبنائه”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here