كنوز ميديا / بغداد

استنكر المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي قرار الخارجية الامريكية بتصنيف اهل اليمن ومقاومتهم كجهات “إرهابية”، مؤكداً انه جاء للتغطية على جرائم أمريكا واذنابها وهذه التصرفات لن تزيد الموقف إلا وضوحاً وخزياً.

وكتب المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي على صفحته الشخصية على “تويتر”:

حين يتخبط المهزوم فأنه لا يقدم الّا هوساً وجهالةً؛ فما قرار الخارجية الامريكية بتصنيف أهل اليمن ومقاومتهم الشجاعة كجهات إرهابية إلا للتغطية على إرهاب امريكا وجرائم أذنابهم؛ حتى ان بومبيو الوزير المهزوم والمتعجرف قد ألغى زيارته الاورپية لأن قادة اوروپا قرروا عدم اللقاء به، فهذه التصرفات لا تزيد الموقف الّا وضوحاً وخزياً.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن يوم الاثنين الماضي، عزمه على تصنيف حركة “أنصار الله” منظمة إرهابية أجنبية، وذلك بعد إخطار الكونغرس. وقال: “أعتزم إدراج 3 من قادة جماعة أنصار الله وهم عبد الملك الحوثي، عبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحكيم، على قائمة الإرهابيين الدوليين”.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، كشفت صحيفة “فورين بوليسي” أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تستعد لتصنيف حركة “أنصار الله” اليمنية كمنظمة إرهابية، قبل مغادرة ترامب منصبه في كانون الثاني الجاري، في خطورة اعتبرتها الصحيفة جزء من حملة الضغط على إيران، وممكن أن تعرقل جهود بايدن المقبلة.

aq

مرجع عراقي: قرار ادارة ترامب ضد انصارالله جاء للتغطية على جرائم أمريكا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here