كنوز ميديا / بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، دعمه الكامل لتطبيق الأتمتة الإلكترونية في المنافذ الحدودية وإحكام السيطرة لتحقيق الأهداف المرجوة في ضبط المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته ” كنوز ميديا “، ان”الكاظمي التقى رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي للتباحث في الإجراءات المتخذة لتفعيل المنصة الإلكترونية المعدة من قبل ملاكات الهيئة وكذلك برنامج الوصل الضريبي والذي تم إعداده بالتنسيق مع الهيئة العامة للضرائب لتطبيق نظام الأتمتة الإلكترونية على الإجراءات الجمركية والضريبية في المنافذ الحدودية”.
وأضاف، أن “الكاظمي أكد دعمه الكامل في تطبيق الأتمتة الإلكترونية في المنافذ الحدودية وإحكام السيطرة لتحقيق الأهداف المرجوة في ضبط المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية، وأثنى على الدور الكبير الذي تلعبه الهيئة والقيام بدورها في الرقابة والإشراف والتدقيق والتحري الأمني على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية”.
وتابع أن “الوائلي استعرض خلال اللقاء استراتيجية الهيئة المستقبلية وجملة من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل التجاري ودعم الاقتصاد الوطني بإجراء بعض التعديلات بتخفيض بعض الرسوم الجمركية دعماً للتجار والمستوردين”.
وأشار إلى أن” الوائلي استعرض المنجزات المتحققة في المنافذ الحدودية وبيان دورها في إحكام السيطرة على الدوائر العاملة وممارسة دورها الرقابي، مؤكدا أن عام 2021 سيكون عاماً متميزا وناجحا ومكملا للعام الماضي في تحقيق الإيرادات الداعمة للموازنة وضبط المخالفات وقطع دابر الفساد والمفسدين”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here