كنوز ميديا / خاص

قال نائب الامين العام لمنظمة بدر الحاج عبد الكريم الانصاري ان” الحكومة لم تكن جادة مع المفوضية العليا للانتخابات من اجل اجراء الانتخابات في 6/6/2021 , على الرغم من اعلانها بأجراء الانتخابات في الموعد المذكور , مبينا ان” حكومة الكاظمي لم تتعاطى مع الأمور الفنية والمالية والخطوات العملية بالشكل المطلوب, وبالتالي أدى الى تأخير المفوضية في اعداد العدة لهذا الشأن .

واكد الانصاري في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان تأجيل موعد الانتخابات المبكرة الذي كان مقرراً في 2021/6/6 ,يخالف كل ما جرى الاتفاق عليه بأن تكون الانتخابات في فترة أقصاها سنة واحدة من تشكيل الحكومة ، ونخشى من أن يكون هذا التأجيل سبباً في تأخيرها الى 2022 .

وأضاف ” بعد انطلاق التظاهرات في تشرين العام الماضي , كان هناك هدف أساسي وهو اجراء الانتخابات المبكرة ,ومطالب المرجعية كانت واضحة وتصب في ضرورة إيجاد قانون انتخابي ومفوضية مستقلة كفوءة ومن ثم اجراء الانتخابات .

وأوضح ان” ابرز مهام حكومة الكاظمي هو توفير الأجواء المناسبة بالموعد المتفق عليه لأجراء الانتخابات، في فترة أقصاها عاما واحد من تشكيل هذه الحكومة.

وطالب الانصاري بضرورة إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها الجديد ، ولا نقبل بأي تأجيل آخر ، حاثاً” الحكومة ومفوضية الانتخابات على العمل بجدية أكبر وإكمال البطاقة البايومترية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، مطالبا” الحكومة الإيفاء بالتزاماتها وتحقيق المناخات المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here