كنوز ميديا / بغداد

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على تمديد فترة التسجيل للبطاقة البايومترية لمدة شهرين بدءاً من شباط المقبل.
وقالت المفوضية في نشرتها الاسبوعية، التي تلقتها ” كنوز ميديا” نسخة منها، إن “رئيس الوزراء وخلال اجتماع مجلس الوزراء الاخير، وجه بضرورة تمديد فترة التسجيل شهرين آخرين بدءًا من شباط المقبل، وضرورة اعتماد البطاقة البايومترية طويلة الأمد حصرًا في التصويت، وعدّها مستمسكًا رسميًّا”.
واوضحت، أن “مجلس المفوّضين قرر تمديد مدّة تسجيل التحالفات السياسية الراغبة في المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، من اجل فسح المجال للمراجعة والتسجيل”، لافتة إلى ان “المدّة ستنتهي بقرار لاحق يصدر من مجلس المفوّضين”.
واضافت المفوضية، أن “التمديد جاء بسبب ضُعف عدد المراجعين لدائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية لتسجيل التحالفات السياسية في الفترة السابقة التي انقضت مدّتها بعد تسجيل (6) تحالفات جديدة، مع استمرار عملية تسجيل الأحزاب”.
وتابعت، انه “نظرًا لتوجيهات رئاسة الوزراء بضرورة دعم عمل مفوّضية الانتخابات وإسنادها، استقبلت المفوّضية وما تزال تستقبل وفودًا من وزارات: التخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة ، والموارد المائية، والكهرباء، والتجارة؛ لمناقشة مسوّدة التعاون للعمل المشترك بين كلا الطرفين من خلال تقديم الدعم الإداري والإعلامي الذي يسهم في إنجاح العملية الانتخابية”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here