كنوز ميديا / بغداد

اكد النائب عن كتلة بدر المنضوية ضمن تحالف الفتح الشيخ محمد ابو الهيل المنصوري اليوم الاحد ان البرلمان “سيقف بوجه كل المخططات التي تهدف لبيع البصرة .

وقال ابو الهيل في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي تلقته ” كنوز ميديا ” اننا لن نسكت او نخضع ,وسنقوم باستجواب اي مسؤول حكومي اشترك بمحاولة بيع الطاقات الكهربائية . لافتا “سنحاسبهم كما هو مخول لنا ولن نبقى مكتوفي الايدي ,مبينا ان “محافظة البصرة هي المورد الاول للبلد ومصدر موازنته .

واشار الى ان ” البعض يطمح لقتل هذه المدينة الكبيرة والعريقة من خلال القطاع الخاص والذي يعرف بفساده .

وكان النائب عن كتلة الصادقون محمد البلداوي، اكد ان قضية بيع اصول الدولة من اخطر الملفات، واليوم حكومة الكاظمي تستولي على هذه العقارات والاموال.

وقال البلداوي في  تصريح، ان “الاخطر من موضوع بيع اصول الدولة هو ان الحكومة بدات في بيع املاك ومحطات رابحة داخلة بالخدمة” مبينا ان “شركة كار واحدة من الشركات التي عليها الكثير من المؤشرات والملفات لعله في مجال الكهرباء آن كار تعاقدت مع محافظة صلاح الدين على تجهيز الكهرباء بواقع 200 ميكا واط بالساعة منذ عام 2013 وتسلمت اموال اكثر من 38 مليار لكنها لم تجهز المحافظة بواط واحد وهي الآن تدعي انها تطلب الدولة مليون دولار اضافة الى الكثير من الملفات الاخرى”.

واضاف “لا مبرر للحكومة ببيع المحطات العائدة لها بل كان المفترض السعي لإنشاء محطات جديدة” مؤكدا باننا ” سوف نقف بالضد من كل محاولة للسيطرة على الدولة ورهن ارادتها بيد شركات فاسدة”.

aq

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here