كنوز ميديا / بغداد

اعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الاحد، تنفيذها مسحا ميدانيا للتحري عن فيروس كورونا بمساعدة 30 فرقة صحية.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته ” كنوز ميديا “انه “بناءا على توجيهات وزير الصحة حسن التميمي وبمتابعة ميدانية من مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف واشراف مدير قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية ومدراء قطاعات الرعاية الصحية باشرت 30 فرقة صحية من مختلف القطاعات معززة بفرق توعوية ورقابية باشرت عملها للتحري الميداني عن اصابات بفيروس كورونا”.

واوضح مدير الصحة العامة عبد الوهاب محمد كامل بحسب البيان، ان “الفرق توزعت على المناطق التي سجلت اصابات بفيروس كورونا من اجل زيادة التحري والكشف عن وجود اصابات”.

وبين كامل ان “الفرق الصحية ستقوم باجراء الفحص السريع وفحوصات PCR في الاسواق العامة والمناطق السكنية وفي المدارس والجامعات وكل ضمن الرقعة الجغرافية التابعة له مع زيادة عدد الفرق في قطاعي النجف الشمالي والجنوبي لكثافتهما السكانية العالية”.

وأضاف ان “فرقا خاصة بالرقابة الصحية ستأخذ على عاتقها زيارة المحلات العامة واجراء الفحوصات على العاملين فيها والتأكد من التزامهم بالضوابط والشروط الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا كما ستقوم شعبة التوعية الصحية وتعزيز الصحة بمرافقة فرق المسح وعقد اللقاءات وتوزيع البوسترات التوعوية والتثقيفية على المواطنين”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here