كنوز ميديا / بغداد

اعربت اللجنة المالية في مجلس النواب، الأربعاء، عن رفضها للتصريحات غير المسؤولة والمنافية للواقع والحقيقة التي ادلى بها النائب عبد الهادي السعداوي.
وأكدت اللجنة، في بيان تلقته ” كنوز ميديا ” أن “كل القوانين التي تعرض على اللجنة المالية و اخرها قانون موازنة عام ٢٠٢١ تمر بسلسلة من النقاشات المستفيضة تحت قبة المجلس و في اللجنة و يتم استضافة المعنيين في كل مؤسسات الدولة و اللجان النيابية ذات العلاقة”.
وبينت أنها “تعتمد مبدأ الشفافية في الطروحات بين الاعضاء و تستمع الى اراء جميع اعظاء اللجنة و يصار الى اتخاذ قرار داخل اللجنة بكل البنود و المقترحات المطروحة تؤخذ القرارات بتوافق اللجنة و في حال وجود اراء مختلفة يتم اعتماد مبدأ التصويت بين الاعضاء حسب النظام الداخلي و تعتمد نتيجة التصويت و التي دائما ما تكون باكثر من ٢٠ عضوا من اصل اعضاء اللجنة ال ٢٣ وكل ما ينتج عن عمل اللجنة يعرض على اعضاء مجلس النواب و القرار النهائي يصدر من المجلس و ليس من اللجنة”.
وتابعت: “كنا نتمنى على زميلنا النائب عبد الهادي السعداوي ان لا يقلل من الجهود التي بذلت في اللجنة المالية للمارسة الدور التشريعي و الرقابي و ان لا يعتمد سياسة فرض الارادات على زملاؤه الاخرين التي نوكد على رفضها و عدم الرضوخ لها”.
و شددت اللجنة، حرصها على “مصالح ابناء الشعب كافة بكل شرائحهم بعيدا عن المزايدات التي يحاول ان يستخدمها البعض لحرف الامور عن مسارها و تشويه الحقائق لاغراض سياسية و شعارات انتخابية التي نعمل جاهدين للنأي عنها و ابعاد اللجنة عن هذا المطب الذي لا يحقق الاهداف و لا يلبي طموح المواطنين”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here