كنوز ميديا / بغداد

أكد نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية، منصور البعيجي، الاثنين، ان الحديث عن حماية المنتج الوطني بدون احكام السيطرة على منافذ اقليم كردستان الحدودية، ضحك على الذقون.
وقال البعيجي، في بيان تلقته ” كنوز ميديا ” انه “من غير الممكن ان تتم المحافظة على المنتج المحلي وحدود اقليم كردستان مفتوحة امام البضائع والمنتجات الزراعية التي تدخل الى البلد بصورة مستمرة وبدون انقطاع وقد اغرقت الاسواق العراقية بهذه المنتجات والبضائع والمتضرر فيها المزارع العراقي واقتصاد البلد “.
واوضح ان “حماية المنتج الوطني تأتي من خلال الا التزام التام بالرزنامة الزراعية التي تطلقها وزارة الزراعة والتي من خلالها يتم السماح بدخول المواد الزراعية او البضائع الغذائية حسب الحاجة عبر جميع المنافذ الحدودية وهذا الامر شبه مستحيل ان يطبق من قبل اقليم كردستان”.
ولفت البعيجي إلى أنه “على الحكومة ان تقوم بواجبها على اكمل وجه وان تبتعد عن الشعارات وتشكيل اللجان التي تدعي بها حماية المنتج الوطني لان حماية المنتج الوطني يأتي من خلال احكام السيطرة التامة على المنافذ الحدودية للإقليم ومنع دخول اي مواد غذائية او زراعية حينها ستكون هنالك حماية حقيقية للمنتج الوطني في البلد”.
واضاف، ان “القطاع الزراعي في البلد شهد خلال الفترة الحالية خصوصا بعد ازمة كورونا طفرة نوعية وعلى جميع المستويات وحقق اكتفاء ذاتي كبير جدا لذلك على الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها على اكمل وجه وتقدم الدعم الكامل للمزارع العراقي وتحمي منتجها المحلي وتحكم سيطرتها على جميع المنافذ الحدودية في البلد سواء كان الاقليم او غيرها وعدا هذا الامر فان من يتكلم عن حماية المنتج الوطني هو مضيعة للوقت وضحك على الذقون”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here