كنوز ميديا / بغداد

تحدث ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، مجددا عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وصورته بقميص الفريق الفرنسي، التي تصدرت غلاف مجلة “فرانس فوتبول”.
وقال مدرب بي إس جي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “المجلة لا علاقة لها بنادي باريس سان جيرمان، وبدون جدال، فإنه عندما يتحدث لاعب ما تغلب عليه مشاعره”.
وزاد: “لم يسبق لسان جيرمان أن تجاوز في حق أحد أو لم يحترم أحد، ولم نرتكب أي خطأ، بل كل لاعب يتحدث عن أمنية خاصة بشأن من يريد اللعب بجواره، ونفس الأمر ينطبق على لاعبي برشلونة وريال مدريد وأي فريق آخر”.
وشدد المدير الفني لباريس سان جيرمان: “نحترم جميع الأندية، ولا يجب الخلط بين ما تفعله مجلة فرانس فوتبول وبين إدارة النادي الباريسي”.
وأثارت صورة ليونيل ميسي صاحب الـ33 عاما، على غلاف المجلة الفرنسية، ردود فعل غاضبة داخل أروقة النادي الكتالوني.
فرص دي ماريا.. وأفضل بديل
وفي سياق متصل، أشار بوكيتينو إلى أن فرص لحاق آنخيل دي ماريا بمواجهة برشلونة في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، تبدو ضعيفة للغاية.

وأوضح: “كما أعلن باريس سان جيرمان، ستتم إعادة تقييم حالة آنخيل في غضون أسبوع، أعتقد أن تواجده أمام برشلونة معرض للخطر”.
وأردف: “غياب دي ماريا عن المباريات القادمة، لن يجبرنا على تغيير أو تعديل خططنا، بل سنجد أفضل الحلول، ولا نتعامل مع مباريات رسمية على أنه بروفة لمواجهات أخرى، بل يجب أن نكون أكثر جدية في كل اللقاءات”.
وبسؤاله عن أفضل بديل لآنخيل دي ماريا، أجاب: “الأمر يتحدد وفقا لظروف كل مباراة، لا يوجد تسلسل هرمي لكل مركز، إنها ليست مسألة رياضيات، بل التركيز دائما على اختيار أفضل تشكيل ممكن لكل مباراة”.
تطوير فيراتي.. واستبعاد رافينيا
وتحدث بوكيتينو عن الثنائي ماركو فيراتي ورافينيا ألكانتارا، قائلا: “أنتم تتحدثون عن دوري في تطوير فيراتي، وكأنني مدرب الفريق منذ 5 سنوات، بينما توليت المسؤولية منذ شهر، لعب خلاله الفريق 8 مباريات، وكل ما أسعى إليه تطوير الفريق فنيا وبدنيا، ونحتاج للوقت”.
واستدرك: “استبعاد رافينيا لوجهة نظر فنية، يجب الأخذ في الاعتبار انه كان يتعافى من كورونا عندما توليت المسؤولية، لدي تشكيلة كبيرة، وأحاول اتخاذ أفضل القرارات، لا يمكن إشراك كل اللاعبين، وأثق أن رافينيا ستكون لديه فرصة، الأهم أن يكون جاهزا لها”.
وأتم ماوريسيو بوكيتينو تصريحاته بالحديث عن مواجهة كان في كأس فرنسا، غدا الأربعاء، قائلا: “أسعى لخلق دوافع جديدة، ونتطلع للمنافسة على كل البطولات، وأسعى لاختيار أفضل تشكيل في ظل الإصابات بصفوف الفريق”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here