كنوز ميديا / بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، السبت، تلقي العراق دعوة رسمية من روسيا للمشاركة في الجولة القادمة من مفاوضات أستانا بشأن تسوية الأزمة السورية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته ” كنوز ميديا “أن “تسليم هذه الدعوة جاء خلال اجتماع عقده الوكيل الأقدم فيها، نزار الخير الله، مع السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، الخميس الماضي”.
وأوضحت الوزارة أن “الطرفين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مضيفة أن السفير الروسي سلم إلى الجانب العراقي دعوة رسمية للمشاركة بصفة مراقب في الجولة الـ15 من مفاوضات (مسار أستانا) والمزمع عقدها في مدينة سوتشي الروسية في 16-17 فبراير الجاري بهدف مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا”.
وأشارت إلى أن “الجانبين أكدا خلال اللقاء على التقارب في وجهات نظرهما تجاه سبل تسوية الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية”.
وبينت ان الاجتماع بين الطرفين تناول ايضا، “مسألة الطلبة العراقيين الدارسين في المؤسسات التعليمية الروسية وإمكانية استثنائهم من الحظر المفروض على دخول الأجانب إلى الأراضي الروسية بسبب جائحة فيروس كورونا، علاوة على مناقشة موضوع حصول العراق على اللقاح الروسي (سبوتنيك- V) المضاد لكورونا”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here