كنوز ميديا / متابعة

كشف ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء العراقي الاسبق حيدر العبادي، عن فحوى رسالة المرجع الديني علي السيستاني الى القوى السياسية.

وقال القيادي في الائتلاف عقيل الرديني،  إن “المرجعية الدينية في النجف، ارسلت قبل أيام قليلة، رسالة الى القوى السياسية العراقية”، مبيناً أن “الرسالة أكدت وشددت على خطورة الوضع”.

وأوضح الرديني، أن المرجعية شددت في رسالتها على “الذهاب لانتخابات مبكرة بعيداً عن السلاح المنفلت والمال السياسي من أجل انقاذ العراق وانقاذ العملية السياسية”.

وبين الرديني ان “رسالة المرجعية حذرت القوى السياسية العراقية من الاستمرار في عدم التجهيز والتهيئة الى انتخابات مبكرة يكون صوت المواطن واضح فيها من أجل ان يحدث تغيير حقيقي”.

وأضاف القيادي في ائتلاف النصر أن “القوى السياسية لم تتجاوب مع رسالة المرجعية، خصوصاً القوى التي تمتلك سلاحاً منفلتاً وتعتمد على هذا السلاح في التنافس السياسي والانتخابي”.

وأفادت تقارير صحفية في وقت سابق بأن المرجع الديني الاعلى للشيعة في العراق علي السيستاني، وجه رسالة الى القوى السياسية الشيعية تتعلق بالانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الاول المقبل.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here