كنوز ميديا / بغداد

سجل العراق ارتفاعا حادا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بزيادة 3 آلاف و300 حالة، ووفاة 7 اشخاص في يوم واحد، بالتزامن مع رصد اصابات بالسلالة البريطانية الجديدة. وأعلنت السلطات حظرا ليليا للتجوال لمدة اسبوعين، ومنعت السفر لجميع أنحاء العالم.

مع تصاعد معدل الإصابات بفيروس كورونا في العراق، بشكل يومي والذي تجاوز الثلاثة الاف وخمسمئة اصابة في عموم مناطق البلاد سجلت وزارة الصحة اصابات بين الاطفال بالسلالة الجديدة البريطانيّة المتحورة.

الارتفاع الحاصل بالإصابات دفع بالحكومة العراقية لاتخاذ عشرات القرارات من بينها منع السفر لكافة أنحاء العالم، وحظر لليلي للتجوال. كما قرّرت السلطات إغلاق المولات والمقاهي، ومنع التجمّعات والأنشطة الاجتماعية، وإغلاق المساجد، ناهيك عن تغريم المخالفين.

ويتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” فقد تجاوز عدد الاجمالي للإصابات الى ستمئة وخمسين الف والوفيات ثلاثة عشر الف حالة.

إلى ذلك، يعتزم البرلمان العراقي مساءلة وزارة الصحة عن سبب تأخر وصول لقاح كورونا، وقال النائب عباس العطافي إن هناك تقصيراً كبيراً في عمل الوزارة وأشار إلى أن البرلمان عازم على استضافة وزير الصحة حسن التميمي والكوادر الصحية في الوزارة، للوقوف على أسباب التقصير والإهمال الى جانب اللقاحات والخدمات الطبية الأخرى، والتي تسببت بإخفاقات في الجانب العلاجي المقدم للمواطنين.

يأتي ذلك في وقت تعتزم وزارة الداخلية تطبيق إجراءات الحظر والتشديد على المواطنين لأجل الالتزام بإجراءات الوقائية التي حددتها الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، أن الأوامر صدرت لجميع دوريات وقطاعات الوزارة بضرورة تطبيق الإجراءات حرفيا مع مراعاة الظروف الطارئة وأشار إلى أن فرق الوزارة ستتابع تنفيذ هذه الإجراءات في المناطق والأحياء في عموم البلاد مع فرض الغرامات على المخالفين.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here