كنوز ميديا / بغداد

قال النائب عن تحالف القوى العراقية، يحيى المحمدي، انه “لحزب تقدم اجتماعات متعددة ومتكررة وذلك لمناقشة الاستعدادات لخوض الانتخابات القادمة ؛ وحسم المرشحين للدوائر الانتخابية لكل محافظة ؛ فضلاً عن التحالفات السياسية”.

واضاف: “حزب تقدم هو حزب فتي تم تشكيله منذ اكثر من سنة ونصف ؛ ويعمل في المحافظات العراقية وانطلق من محافظة الانبار وتوسع في كل المحافظات التي يمثلها تحالف القوى” .

و تابع قائلا:” لدينا من الكفاءات والخبرات الشيء الكثير ؛ واليوم حزب تقدم يختلف عن باقي الاحزاب في تركيزه على شريحة الشباب وادخالهم للعملية السياسية”.

وصرح النائب عن تحالف القوى العراقية “باننا مستعدون للدخول بتحالفات مع القوى الفاعلة من اجل ضبط بوصلة القرار العراق”.

واردف بان” حزب تقدم منتشر في محافظات مهمة جداً عانت بسبب الارهاب ؛ واليوم بقيادته الشابة المتمثلة بالسيد الرئيس محمد الحلبوسي طامحون بالاستمرار من اجل ان يكون من الاحزاب الرائدة على مستوى الوطن “.

وقال النائب العراقي ان “تهيئة الاجواء المناسبة لاجراء الانتخابات يقع على عاتق الحكومة والسيد رئيس الوزراء .”

واكد يحيى المحمدي “اننا نتمنى ونطمح ان تكون المشاركة واسعة في العملية الانتخابية خصوصا بعد اقرار قانون الانتخابات الجديد الذي اعطى حق الفوز للمرشحين المستقلين “.

وأشار ان “نسبة تحديث بطاقات الناخبين في المحافظات المحررة كانت ضعيفة جداً في المرحلة السابقة ولكن بعد قرارات مجلس الوزراء واجراءات المفوضية بدأت النسبة بالتغيير بشكل تصاعدي ولكنها غير مرضية”.

وتابع انه “لا يمكن اجراء الانتخابات الا بعد تشريع قانون المحكمة الاتحادية المتوقع حسمه في الفصل التشريعي القادم “.

واعلن ان ” حصر السلاح المنفلت من اهم المخاوف التي تعتلي المواطن العراقي والقوى الوطنية من اجل ان لا يكون عائق في اجراء انتخابات حرة ونزيهة والتاثير على نتائجها”.

واضاف النائب انه” في تعديل قانون الانتخابات وتشريعه وضعنا فقرات ملزمة وعقوبات رادعة لكل من يحاول التزوير ؛ ولكن يجب ان لا نكتفي بتضمينها ويجب تفعيلها” .

وقال النائب عن تحالف القوى ان “رئيس الوزراء شكل لجنة لتهيئة الاجواء المناسبة وحماية المراكز لاجراء العملية الانتخابية برئاسة وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة وعدم تاثير الاحزاب التي لديها فصائل مسلحة او الفوضى”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here