كنوز ميديا / بغداد

اجراءات مشددة اتخذتها إدارة العتبة الحسينية المقدسة، في مدينة كربلاء بالعراق يوم امس لتجنب الموجة الثانية من (كورونا)، فيما بينت أن لديها تنسيق عالٍ مع وزارة الصحة.

وقال المتحدث الرسمي للعتبة افضل الشامي إن “هناك عدة اجراءات احترازية اتخذتها ادارة العتبة الحسينية المقدسة سابقا عندما دخلت الجائحة الى العراق في العام الماضي، والآن ايضا تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات، وهي تريد من خلال هذه الاجراءات ان تقلل من احتمالية انتشار هذه الجائحة عن طريق الزيارة”.

وأضاف “تم تقليل عدد المنتسبين المتواجدين من خلال تخفيض الدوام الى (50%)، واستمرار العمل بإيقاف اقامة صلاة الجمعة، وصلاة الجماعة والتجمعات، وكافة المراسم العبادية والتجمعات مع رفع كافة انواع السجاد الموجود داخل الصحن الشريف، وسحب كافة الكتب من المكتبات داخل الصحن الشريف واستبدالها بكتيبات صغيرة”.

وتابع الشامي “كما يفضل للزائر ان يصطحب معه (تربة الصلاة) وكتابه الخاص به لانه بحسب المختصين بالجانب الطبي من الممكن أن يكون هذا التلامس وسيلة لانتشار الفيروس”.

وأشار الى أن” العتبة الحسينية المقدسة الى الآن افتتحت (16) مستشفى ومركزا للشفاء في عموم العراق، وان الهيأة المشرفة على النشاط الطبي التابعة لها مستمرة بالتواصل مع وزارة الصحة ومديريها في كربلاء”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here