كنوز ميديا / بغداد

رجح المتحدث باسم الحكومة العراقية، وزير الثقافة، ناظم حسن،  فرض حظر شامل للتجوال في بغداد والمحافظات على خلفية تزايد الإصابات بفيروس كورونا، معلناً تخويل سفيريّ العراق في روسيا والصين بالتعاقد مع شركات إنتاج اللقاحات.

وقال حسن خلال المؤتمر صحفي الأسبوعي، يوم امس ، إن “هناك بوادر لفرض حظر التجوال الشامل، حيث ستعقد اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اجتماعاً يوم غد الأربعاء لحسم هذا الأمر”.

وأضاف أنه “تم تخويل سفيريّ العراق في روسيا والصين بالتعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا”، مشدداً على “منع الاستعانة بأي وسطاء بين العراق والدول والشركات المنتجة للقاح كورونا”.

وجدد حسن الإعلان عن أن الأيام المقبلة ستشهد وصول 16 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى العراق.

فيما أشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أوصى الوزراء بزيارات ميدانية مباشرة لمدينة الناصرية للوقوف على الخدمات وحل مشاكل محافظة ذي قار.

من جانبه، أكد مصدر حكومي لشفق نيوز، أن “هناك توصية بفرض حظر شامل للتجوال لمدة أسبوع، وبعدها العودة إلى الحظر الجزئي مع تشديد إجراءات السلامة والوقاية”.

وأضاف أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية سوف تناقش هذا الخيار في اجتماعها يوم غد الاربعاء وتتخذ قراراً نهائياً بهذا الصدد”، مؤكداً أن اللجنة “حتى هذه اللحظة لم تقرر أي شيء إلا بعد المناقشة والدراسة”.

aq

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here