كنوز ميديا / بغداد

نقل رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، الجمعة، رسالتين من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب يتضمنان دعوة له لزيارة العراق، فضلا عن اعتزاز العراق حكومة وشعبا بالأزهر الشريف تاريخا وتأثيرا ومكانة مرموقة بين المسلمين.
وذكر بيان للوقف السني تلقته ” كنوز ميديا” ان”رئيس الديوان سلم للشيخ الطيب رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة لفضيلته لزيارة العراق مهد النبوات وأرض الحضارات والرسالات ومثوى الصحابة وآل البيت الكرام رضوان الله عنهم”.
وعبر شيخ الازهر، عن”سعادته الغامرة لما تضمنت هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف مرحبا بالدعوة الكريمة”، مؤكدا أنه”في حنين دائم وشوق لا يغيب إلى العراق وشعبه الكريم”.
واضاف البيان، ان”اللقاء تناول ملف الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسات الأولية والعليا في جامعة الأزهر ومناقشته من جميع جوانبه وتوسيع القبول وتكفل ديوان الوقف السني بمصاريف الطلبة وتلبية احتياجاتهم، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين مشيخة الأزهر وديوان الوقف السني”.
وحضر اللقاء سفير العراق في جمهورية مصر العربية أحمد نايف ومدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية رباح آل جعفر ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية محمود نوري الحاتمي وعدد من الشخصيات من الأزهر الشريف وديوان الوقف السني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here