كنوز ميديا / بغداد

انتهى الاجتماع الخاص باختيار محافظ ذي قار الجديد، دون التوصل لاسم محدد، بحسب ما افاد مصدر نيابي، فيما أكد طرح مرشحين اثنين أمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ليختار أحدهما لمنصب المحافظ.

وقال المصدر البرلماني، إن “اجتماع اللجنة الاستشارية الخاصة بذي قار ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حول منصب محافظ ذي قار، انتهى قبل قليل دون التوصل لاتفاق حول اسم معين، يكون محافظاً خلفاً لعبد الغني الأسدي، الذي تسلم المنصب بالوكالة”.

وأضاف، أن “اسمين طرحا خلال الاجتماع، هما نجم عبد طارش، واحمد غني الخفاجي”.

واوضح  أن “الأمر متروك للكاظمي، لكنه متريث لضمان عدم معارضة المحافظ من قبل الكتل السياسية والمتظاهرين”.

وفي منشور كتبه المرشح لمنصب محافظ ذي قار، نجم عبد طارش، ذكر فيه، أن “اللقاء مع عبد الغني الأسدي والمجلس الاستشاري انتهى، وتم الاتفاق على أن يكون الكاظمي مخولاً باختيار محافظ ذي قار من الأسماء التي رُفعت”.

 وأوضح طارش، أن “الجميع توافق على ذلك، وأن يدعموا أي مرشح يُختار لأداء مهامه”، مضيفاً: “سأدعم أي خيار، ونتمنى أن يتحقق الأمن والاستقرار في محافظتنا الحبيبة”.

وشهدت محافظة ذي قار، احتجاجات وتظاهرات مستمرة، أدت إلى إقالة المحافظ السابق، ناظم الوائلي، ما دفع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى تكليف عبد الغني الأسدي، بإدارة مهام المحافظة لحين تكليف محافظ جديد.

وتخلل التظاهرات الأخيرة المطالبة بإقالة الوائلي، سقوط أكثر من 4 شهداء من المتظاهرين وإصابة آخرين، فضلاً عن وقوع إصابات بصفوف القوات الأمنية.

ويوم أمس الأحد، أكد النائب عن محافظة ذي قار، كاطع الركابي، أن منصب المحافظ لم يحسم حتى الآن، وقد خولنا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي باختيار شخصية مستقلة غير متحزبة.

وقال الركابي في حديث إن “جميع نواب المحافظة ومنذ اختيار المحافظ السابق ناظم الوائلي خولوا الكاظمي بالاختيار ولم نتدخل في مسألة اختياره اطلاقا”.

وأضاف، أن “النواب خلال الاجتماعات التي عقدت مع رئيس الوزراء، وضعوا خيارات أن تكون الشخصية مستقلة وغير متحزبة وليس لها علاقة بأي طرف سياسي لمنصب محافظ ذي قار”.

وأكد، أن “الجميع متفق على أن يكون المحافظ الجديد مستقلاً، لذلك منحنا رئيس الوزراء كل الصلاحيات في اختيار شخصية مناسبة لوضع الناصرية، ولكن ضمن شروط الاستقلالية والنزاهة والقوة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here