كنوز ميديا / بغداد

اعلن تحالف النصر في العراق مساء امس الثلاثاء، عدم ترشيح رئيسه، حيدر العبادي، في الانتخابات المقبلة.

وقالت الناطق باسم التحالف، ايات المظفر ان” العبادي لن يرشح نفسه في الانتخابات المقبلة؛ لكن التحالفات ستكون حاضرة في الوقت الحالي والايام القادمة ستتمخض عن مخرجات حقيقية”، لافتة الى” وجود رغبة كبيرة من المواطنين للاقبال على الاقتراع”.

واضافت” جرت مباحثات كثيرة حول اجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الـ10 من تشرين الاول المقبل ومجلس النواب اتفق على حل نفسه قبل ثلاثة ايام من اجرائها والمفوضية الزمت نفسها بالموعد”، معلنة” نحن مع عقدها بشروط الانتخابات وتامينها من جميع النواحي من حيث النزاهة والمراقبة الدولية ووعي الجماهير”.

وبما يخص استجواب محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب، اوضحت المظفر” نحن مع استجواب محافظ البنك المركزي بعيدا عن المصالح، وعليه الحضور الى البرلمان والادلاء بدوله والاجابة على كل جميع الاسئلة”، مستدركة” اليات البنك المركزي غير واضحة، وقد لمسنا ضعفا برلمانياً في الدورة الحالية من حيث تشريع القوانين والاستجوابات”.

وكان من المقرر ان يستجوب مجلس النواب، في 27 من كانون الثاني الماضي، محافظ البنك المركزي العراقي من قبل رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري، بعد عدم قناعة البرلمان بأجوبة الأول خلال استضافته في إحدى جلسات تشرين الثاني الماضي، الا ان رئاسة البرلمان أعلنت تأجيل الاستجواب الى إشعار آخر بعد إخلال بالنصاب القانوني لعقد الجلسة “لدوافع سياسية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here