كنوز ميديا / بغداد

بحث مجلس القضاء العراقي الاعلى اليوم الخميس، مع وزير الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، آلية صرف التعويضات للمستحقين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى، ان “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، التقى وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو”.

واضاف البيان، ان “الجانبين بحثا اجراءات القضاء في دعم جهود الوزارة المتعلقة بغلق مخيمات النازحين وآلية صرف التعويضات للمستحقين منهم بموجب القوانين النافذة.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر الثلاثاء الماضي تشكيل اللجنة العليا لإغاثة النازحين برئاسة وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، ان “اللجنة تتولى مهمات دعم ومساعدة النازحين ومتابعتهم في حالة الطوارئ وإعادة استقرارهم واندماجهم عند العودة، وكذلك تنفيذ الخطة الوطنية لإعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية المحررة”.

واضاف البيان، ان “اللجنة تتألف من 16 جهة حكومية، كما تضم نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وممثلين عن 11 وزارة لا تقل درجتهم الوظيفية عن وكيل وزير، إلى جانب رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، فضلا عن ممثلين عن مركز العمليات الوطني، ومديرية الدفاع المدني، وقيادة العمليات المشتركة، ودائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here