كنوز ميديا / بغداد

كشفت الهيأة التطبيعية بإتحاد الكرة اليوم الاحد ( 18 نيسان 2021)، عن إصابة لاعب المنتخب العراقي السابق غانم عريبي بفيروس كورونا.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ” مطمئنون انك ستعبر هذا الفايروس.. تأريخ كبير وحب أكبر .. ودعوات لن تتوقف حتى تعلن انتصارك عليهِ بإذن الله”.

وأضافت، ” لقد أثبتت الفحوصات ان الكابتن غانم عريبي مصاب بالوباء اللعين، وستثبت الأيام القريبة ان هزيمة الفايروس مؤكدة بإذن الله”.

وغانم عريبي جاسم الربيعي، لاعب كرة قدم سابق عراقي من مواليد مدينة بغداد – الكرادة عام1961، لعب في صفوف نادي الشباب العراقي ثم استُدعي لتمثيل المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم عام 1985م، وكان يشغل مركز “مدافع اليسار”.

مثّل المنتخب العراقي في بطولات عديدة من أهمها، كأس الخليج العربي 8 عام (1986) في البحرين، وكأس الخليج العربي 9 (1988) في السعودية والتي فاز بها العراق، وكأس العرب عام (1985) وكانت البطولة من نصيب العراق، وكأس العرب عام (1988) وكانت البطولة من نصيب العراق، ولعب في كأس العالم بالمكسيك عام (1986)، ومثّل العراق في دورة الألعاب الأولمبية في سيؤل عام (1988)، وكانت آخر مباراة دولية له مع منتخب قطر في تصفيات كأس العالم عام (1989).

ويمتاز بالقوة والسرعة وشيء من العصبية في بعض الأحيان إلا أنه كان يُعتبر لاعب تكتيكي من الدرجة الأولى، وكانت ركلته الترجيحية في مرمى المنتخب السوري في المباراة النهائية لكأس العرب في الأردن عام 1988 قد أهدت كأس البطولة للمنتخب الوطني العراقي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here