كنوز ميديا / محلي

أحيت حشود الزائرين من مختلف المحافظات العراقية ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وليلة القدر الثانية في مدينة النجف الأشرف.

توافد مئات الآلاف من الزوار من مختلف المحافظات العراقية إلى مدينة النجف الأشرف لاحياء ذكرى استشهاد امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب (ع) وليلة القدر الثانية في أجواء مؤثرة، حيث أتشحت المدينة التي غصت بالجموع المؤمنة بالسواد واللافتات المعبرة عن عظم هذا المصاب الأليم على قلوب المؤمنين.
وقال أحد الزوار:”توافد هؤلاء الزوار الی اميرالانسانية، أميرالمؤمنين لتنهل منه العطاء والتربية والاهداف القيمة من هذا الامير، الامير العظيم، اميرالمؤمنين”.
العتبة العلوية المقدسة اعلنت عن اكمال جميع استعداداتها لإحياء ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام والتي تتضمن تنظيم مرور الزائرين الوافدين لإحياء المناسبة فضلاً عن تطبيق جميع اجراءات السلامة والوقاية عبر البوابات الالكترونية التي تم نصبها لاول مرة لتشخيص إي أعراض او ارتفاع في درجات الحرارة لدى الزائرين لمنع انتشار وباء كورونا.

وقال فائق الشمري وهو عضو مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة، لقناة العالم:”العتبة العلوية المقدسة من خلال ادارتها وكل خدم الامام سلام الله عليه يسهرون من أجل سلامة الزائر وتنظيم حركة الزيارة وان تكون هذه الزيارة مريحة ان شاء الله ويؤدي الجميع هذه الشعيرة ويعودون سالمين وغانمين الی ديارهم. من الامور المهمة التي استخدمت في العتبة هي البوابات الالكترونية، هذه البوابات منعت التلامس بين منتسب العتبة وبين الزائرين الكرام من خلال هذه البوابات الالكترونية التي لها امكانية الاستشعار الحراري وانذار مبكر لأي ارتفاع حرارة عند الزائرين”.
ويحيي الزائرون هذه الليالي بمجالس العزاء و قراءة الادعية و رفع المصاحف و تلاوة القرآن الكريم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here