كنوز ميديا / سياسي

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان، وحسم المسائل المالية والالتزام ببنود قانون الموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان أن صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وفد إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، وتناول اللقاء أهمية تعزيز التعاون البناء بين حكومتيّ بغداد وأربيل في المجالات كافة من أجل ترسيخ أمن واستقرار البلد.

وأشار إلى أن الجانبين أكدا على حسم المسائل المالية وفقاً للدستور، وتنفيذ الالتزامات الواردة في قانون الموازنة العامة، وتأمين حقوق المواطنين وتلبية احتياجاتهم وضمان أوضاع معيشية كريمة، مضيفاً أنه جرى بحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية، وتنسيق الجهود للتصدي لفلول داعش “الإرهابي”، وقطع الطريق أمام خلاياه في استهداف بعض البلدات والقرى.

وقال صالح، بحسب البيان، إن “الحلول تأتي عبر التفاهم والحوار الجدي والرغبة المشتركة لتحقيق مصالح المواطنين”، لافتاً إلى “أهمية حسم المسائل العالقة بما فيها قضية الموازنة وفقا للدستور وبما يحفظ حقوق الشعب العراقي، ومن ضمنها حقوق المواطنين من الموظفين والمتقاعدين في إقليم كردستان”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here