كنوز ميديا / اقتصاد

أعلنت مجموعة من النقابات والاتحادات، اطلاق حملة وطنية لدعم العملة الوطنية والاقتصاد وزيادة ثقة المواطن بالدينار.
وقالت هذه المجموعة في بيان صحفي انها اطلاق حملة وطنية برعاية البنك المركزي العراقي للتوعية لدعم العملة الوطنية والاقتصاد العراقي، وتضم هذه الحملة كل من اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف الخاصة العراقية ونقابة الاطباء ونقابة الصيادلة ونقابة المهندسين ونقابة اطباء الاسنان، الذين يمثلون شريحة واسعة من المجتمع العراقي”.
وأضاف البيان، ان هذه الحملة تهدف الى تسليط الضوء على اهمية التعامل بالعملة الوطنية وزيادة ثقة المواطن بها، لمساهمة جميع القطاعات في الحفاظ على سعر الصرف وبقاء التضخم عند نسب متدنية، والحد من نسبتي الفقر والبطالة عبر دخول المستثمرين العراقيين والاجانب إلى العمل داخل البلد. ولفت البيان إلى أن الحملة تتضمن أيضا، التركيز على عدم قيام أصحاب متاجر التجزئة والخدمات بإجبار المواطنين على بيع سلعهم بالدولار وانما بالدينار.
وختم البيان، أن الموقعين على هذه الحملة الوطنية هم رئيس رابطة المصارف الخاصة وديع الحنظل ونقيب الصيادلة الدكتور مصطفى الهيتي ورئيس اتحاد الغرف التجارية عبد الرزاق الزهيري ونقيب الأطباء جاسم العزاوي ونقيب المهندسين ازهار حسين صالح ونقيب أطباء الاسنان، الدكتور أبو بكر زياد الراوي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here