كنوز ميديا / دولي 

وجه وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، الجمعة، دعوة لنظيرته الأسبانية أرانشا غونزاليس، لزيارة العراق.
وذكر بيان للخارجية العراقية، أن وزيرها “والوفد المرافق له التقى اليوم الجمعة 2021/6/25 وزيرة الخارجيَّة الإسبانيَّة أرانشا غونزاليس، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر المُشتركة حول العلاقات الثنائيَّة والوضع الراهن في المنطقة”.
وأضاف البيان: “حيث عرض الوزير أهمِّ الاستعدادات القائمة لإجراء الانتخابات في شهر تشرين الأول المقبل والتحديات الحالية في المنطقة، مُشيداً بدعم إسبانيا والاتحاد الأوروبي لإرسال مراقبين خلال الانتخابات المقبلة”.
و أشار الوزير، خلال اللقاء، إلى “وجود مشتركات كثيرة تجمع العراق وإسبانيا”، مؤكدا “أهمية الاستفادة من الخبرات الإسبانيَّة في مجال الصناعة والزراعة وتبادل الخبرات ضمن مختلف القطاعات وتعزيز التبادل التجاري والاستثمار ودعم الشركات العراقيَّة والإسبانيّة للاستثمار المُشترك”.
وأكّد على “ضرورة استمرار اللقاءات الثنائيَّة لتعزيز التعاون مع إسبانيا وعقد مذكرات تفاهم ثنائيَّة في المجالات ذات الصلة وتفعيل عمل اللجنة المُشتركة العراقيَّة الإسبانيّة”، موجها الدعوة إلى “وزيرة الخارجيَّة الإسبانيّة لزيارة العراق”.
من جانبها، لفتت الوزيرة أرانشا غونزاليس، إلى “أهمية تعزيز العلاقات الثنائيَّة والتنسيق المُشترك واستعداد إسبانيا للتعاون واحراز التقدم في مجال العلاقات الثنائيَّة”، مرحبةً بـ”تلبية الدعوة لزيارة العراق قريباً”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here