كنوز ميديا / محلي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، السبت، أن الوزارة ماضية بدعم وتنفيذ خطة المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية للجامعات في محافظة نينوى.
وذكر بيان للوزارة، أن وزيرها “أجرى اليوم، زيارة إلى محافظة نينوى والتقى محافظها نجم الجبوري ومسؤوليها بحضور رؤساء جامعات الموصل ونينوى والتقنية الشمالية والحمدانية وتلعفر”.
وأكد الوزير، أن “الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وتهدف الى المتابعة الميدانية وترتيب الاولويات والمسارات الخاصة بدعم البنى التحتية ضمن برامج تنمية الأقاليم وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الجامعية، ولاسيما المستحدثة منها”، مشيرا الى “التنسيق المتواصل مع المحافظة لتوفير المبالغ المخصصة للبنى التحتية الجامعية في محافظة نينوى”.
وأكد أن “الجامعات في محافظة نينوى تمتلك كفاءات مهمة وخبرات أكاديمية وعلمية ستسهم اسهاما كبيرا بحملة أعمار المحافظة وتدعم كافة مؤسسات الدولة من منطلق التكامل بين هذه المؤسسات تحقيقا لخدمة المجتمع وتوفير ما يحتاج اليه المواطنون في هذا المرحلة”.
وبحسب البيان، أن “الحاضرين ناقشوا خطة تنفيذ المشاريع لجامعات نينوى والموصل وتلعفر والتقنية الشمالية والحمدانية ضمن سقف المبالغ المخصصة ضمن برامج تنمية الأقاليم التي وصلت الى 14 مليار بالتعاون والتنسيق مع محافظة نينوى ومسؤوليها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here