كنوز ميديا / دولي

استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفيرة السلوفينية بطهران كريستينا رادي، احتجاجا على الخطوة المرفوضة والخارجة عن الاعراف الدبلوماسية التي قام بها رئيس الوزراء السلوفيني بمشاركته في الملتقى الافتراضي لزمرة المنافقين “خلق” الارهابية.

يذكر انه اثر مشاركة رئيس الوزراء السلوفيني يانز يانشا في الملتقى الافتراضي لزمرة المنافقين، استدعى مساعد الخارجية مدير عام شؤون البحر الابيض المتوسط وشرق اوروبا في وزارة الخارجية الايرانية، السفيرة السلوفينية في طهران كريستينا رادي، وابلغها احتجاج ايران الشديد على هذه الخطوة والاتهامات عديمة الاساس المطروحة ضد ايران وسلمها احتجاج بلادنا الرسمي على الحكومة السلوفينية.

واكد المسؤول الدبلوماسي الايراني: ان المشاركة الافتراضية لهذا المسؤول السلوفيني كانت مناقضة للعرف الدبلوماسي والروح السائدة على العلاقات الثنائية وهي مدانة. كما ان تقديم الدعم لزمرة ارهابية امر يناقض ميثاق منظمة الامم المتحدة والمبادئ الدولية المعترف بها وقيم حقوق الانسان وهو غير مقبول تحت اي عنوان كان.

ودعت الخارجية الايرانية الى تقديم ايضاح من قبل الحكومة السلوفينية بهذا الصدد.

من جانبها اكدت السفيرة السلوفينية بانها ستنقل احتجاج ايران الشديد الى لوبليانا على الفور.

وقد ندد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده بمشاركة ساسة غربيين في ملتقى زمرة خلق الارهابية (المنافقين) وعدّهم بأنهم باعوا أنفسهم بثمن بخس بمشاركتهم في سيرك المنافقين.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده تغريدة مساء السبت على حسابه الشخصي في موقع تويتر في الاشارة الى مشاركة سياسيين غربيين في اجتماع زمرة المنافقين الإرهابية: هؤلاء الساسة الغربيين (ومنهم بومبيو الذي يفخر بالكذب والتزوير والسرقة) باعوا أنفسهم بثمن بخس وشاركوا في سيرك تستضيفه أوروبا وتديره زمرة إرهابية كان قد دعمها نظام صدام البائد وتلطخت أيديها بدماء الإيرانيين الابرياء.

وأضاف: إن التعطش للمال والعقد المناوئة لإيران يبلور النفاق الغربي المخزي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here