كنوز ميديا / امني
أعلنت قيادة عَمَلِيَّات بَغْدَاد، الاحد، إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بالإرهاب، وآخرين بالسرقة والاحتيال، وترويج المخدرات، بمناطق متفرقة من العاصمة.
وذكرت القيادة، في بيان أن “الفعاليات الأمنية لفرق وتشكيلات قيادة عمليات بغداد في محاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وملاحقة الخارجين على القانون مستمرة، وأسفرت عن تمكن قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على متهم وفق المادة 4 إرهاب.والقت ايضا القبض على (9) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين اثنين بترويج المخدرات وثالث بالنصب والاحتيال”.
وأضاف البيان، أن “مفارز شرطة نجدة بغداد وقوة من فوج طوارئ بغداد التاسع وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4 إرهاب ضمن قواطع المسؤولية”.
وتابع: “هذا وتمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد من القاء القبض على ثلاثة متهمين بترويج المخدرات ومتهمين اثنين بانتحال صفة صحافي، وضبط مواد مخدرة، وأجهزة تعاطي، وأسلحة غير مرخصة (12) مسدس و(7) بنادق مختلفة الأنواع و(11095) اطلاقة عتاد مختلفة الاحجام”.
وبين: “فيما تمكنت قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد (مكتب مكافحة اجرام النهروان) من القاء القبض على متهم بالسرقة بعد قيامه وبالاشتراك مع متهمين آخرين هاربين بسرقة مبلغ مالي قدره (125) مليون دينار مــــع مصوغات ذهبية يقدر وزنها بـ (70 مثقال) من داخل دار في منطقة النهروان، كما تمكنت مفارز مكتب مكافحة اجرام باب الشيخ من القبض على متهم آخر بسرقة مبلغ قدره (10 آلاف دولار امريكي) من داخل عجلة تعود لأحد المواطنين”.
وأشار البيان، إلى “ضَبَطَ عَدَدَ مِنْ العَجَلاتِ الَّتِي لَا تُحْمَلُ أوْراقاً ثُبُوتِيَّة فِي جَانِبَيْ الكَرْخِ والرُّصَافَة من قبل مديرية المرور العامة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here