كنوز ميديا / اقتصاد
دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء، الشركات السويديَّة الى المساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة.
وذكرت الخارجية، في بيان أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلم نسخة من أوراق اعتماد جوناس لوفين سفير السويد الجديد لدى بغداد، وجرى بحث العلاقات الثنائـيَّة بين بغداد وستوكهولم، وسُبُل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين”.
وأبدى حسين، “استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الدعم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسيَّة”، مُقدِّماً “شكر وتقدير العراق لمواقف السويد الداعمة له في المحافل الدولـيَّة”.
وتطلع، إلى “زيادة حجم التعاون بين البلدين”، مشيراً إلى “دور الجالية العراقيَّة في السويد في الحياة السياسية والمجتمعية، حيث تكون الجالية نسبة عالية من نفوس المجتمع السويدي مقارنة ببقية الجاليات”.
ودعا، إلى “توقيع مُذكـَّرات تفاهم في مُختلِف المجالات، ومساهمة الشركات السويديَّة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”.
من جانبه، أكـَّد جوناس لوفين، سفير السويد الجديد لدى العراق “عمق وقوة العلاقات بين بغداد وستوكهولم”، مؤكداً: “سنعمل على كلِّ ما شأنه تعزيز التعاون بين البلدين بمُختلِف المجالات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here