كنوز ميديا / سياسي

انتقد عضو مجلس النواب سليم شوشكة، الأربعاء، تأجيل حسم قوانين مهمة إلى الدورة البرلمانية المقبلة بسبب توقف البرلمان عن عقد الجلسات، مبينا أن العديد منها لم يتبق لها سوى خطوة واحدة لإقرارها والتصويت عليها.
وقال شوشكة في حوار اطلعت عليه كنوز ميديا إن “جميع القوانين – حتى التي لم يتبقَ منها الا خطوة واحدة للتصويت عليها- سترحّل الى الدورة النيابية المقبلة”, مبيناً أن “عدم اجتماع مجلس النواب كان سبباً رئيساً في تعليق التصويت والمضي في إقرار هذه القوانين”.
وأضاف، أن “الصراعات السياسية أخرت إقرار الكثير من القوانين المهمة التي يحتاجها الشعب في هذه المرحلة، منها جرائم المعلوماتية وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي اللذان يعدان من أهم القوانين الاجتماعية في هذه المرحلة لما لهما من أثر كبير في حياة المواطنين”.
وتابع شوشكة، أن “هناك قوانين لها تأثير في مستويات مختلفة في الاقتصاد والامن والاستقرار منها قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام وقوانين أمنية أخرى تنظم العمل للقوى الامنية منها قانون وزارة الدفاع وجهاز المخابرت والامن الوطني وقانون النفط والغاز والعطل الرسمية التي أجلت من الدورات النيابية السابقة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here