كنوز ميديا / محلي

وزارة التربية ، الاحد ، عن تشكيل لجان مختصة لتسوية المناهج الدراسية الخاصة بمرحلتي الخامس والسادس الاعدادي بما يخص الفرعين الاحيائي والتطبيقي وتحديد منهاج دراسي موحد للأقسام العلمية.

وقال بيان باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح اصدرته صحيفة الصباح إن هذه التجربة لم تحقق النجاح المرجو في ظل الظروف التي طبقت فيها وذلك بسبب وجود ارضية مناسبة للعمل بها.

وكشف فاروق عن “دراسة دراسة مسبقة لاعادة بنظام العمل العلمي والادبي ، حيث رؤية رؤية معمقة في دراسة الجوانب التعليمية ورصد قبول اعداد اكثر في الفرع الاحيائي مقارنة بالفرع التطبيقي في هذا النظام”.

واوضح أن “بنظام العمل التعليمي والادبي سيبدأ من العام الدراسي بعد المقبل 2022 ــ 2023 ، بينما سيجري خلال العام الدراسي المقبل 2021 ــ 2022 العمل على تسوية المناهج الدراسية الخاصة بك ، وسادس الاعدادي بما يخص الفرعين الاحيائي والتطبيقي ، ليقيم الخروج من دراسي موحد للأقسام العلمية ، وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء يجتمعون في الخبراء.

واكد فاروق أن “تطبيق قبول النظام الاحيائي والتطبيقي” ، رافقته الى انه “عند الاعلان عن نيو وورد بأفضل أسعار ألوان ، لوحظ أن هناك طلبة تطبيقي تجربة الاحيائي والتطبيقي لانه يعبر عن ميولهم الثقافية والذهنية والعلمية والفنية وقبولهم في الجامعات والمعاهد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here