كنوز ميديا / محلي

استكملت وزارة البيئة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سلسة الورش التوعوية الخاصة بالتغيرات المناخية والتعريف بأهداف التنمية المستدامة بحضور رئيس جامعة بغداد والمدراء العامون وعمداء الكليات والجهات ذات العلاقة في مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد .

وقال مدير عام الدائرة الفنية عيسى الفياض الذي اناب عن الوكيل الفني المخول بأدارة وزارة البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز حمادي اثناء افتتاح الورشة ان العراق اليوم يمر بمرحلة مهمة خاصة بعد الاعلان عن الانضمام رسميا لاتفاق باريس الملحق بأتفاقية الأمم المتحدة الاطارية للمناخ وتداعياتها التي باتت تهدد مجتمعاتنا واقتصادنا .

واضاف ان تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية في العراق لطالما شكل تهديدا حقيقيا للأمن الغذائي والمائي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

رئيس جامعة بغداد الدكتور منير حميد السعدي دعا بدوره الى ضرورة تطوير التعاون في المجالات العلمية والبحثية وتعزيز حماية البيئة والحد من الهدر المائي والغذائي انطلاقاً من العوامل المشتركة بين الوزارتين لخدمة المجتمع وتبادل المنفعة العامة والدفع بعجلة الاقتصاد المعرفي لتحقيق التنمية المستدامة في المجالات البيئية والمائية والزراعية والعمل على تطوير وإعداد أبحاث تطبيقية مشتركة تخدم الأهداف حسب الإمكانات المتاحة .

من جانبه اشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون الى ان وزارة البيئة تسعى من خلال هذه الورش الى اشاعة ثقافة الاقتصاد الاخضر ونشر مفاهيم التغيرات المناخية والوعي البيئي لدى شرائح المجتمع كافة وخاصة في المؤسسات التعليمية الذي تعد شريكا اساسيا في تنفيذ الخطط والستراتيجيات التي تسعى تحقيقها وزارة البيئة .

وتم على هامش الورشة عرض مجموعة من المحاضرات التوعوية الخاصة بالتغيرات المناخية والاثار السلبية التي خلفتها فضلا عن عرض عدد من الافلام والسبوتات التوعوية والارشادية .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here