كنوز ميديا / دولي

وافق نظام آل خليفة في البحرين على التعاون مع فرقة عمل جديدة للبحرية الأمريكية من شأنها دمج الطائرات بدون طيار في العمليات البحرية في الخليج .

وقال الاسطول الامريكي الخامس للبحرية ومقره في البحرين في بيان إن مسؤولين من الجانبين زاروا منشآت أمريكية في الدولة العربية ، بما في ذلك القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية لمناقشة تفاصيل التعاون”.

واضاف ان ” البحرين إحدى أقرب حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة ، ستكون أول دولة إقليمية تتعاون مع فرقة العمل الأمريكية في سلسلة من التدريبات والمناورات ، حيث ستعمل كل من الطائرات المأهولة وغير المأهولة مع القوات العسكرية من المنطقة”.

وتابع ان ” فرقة العمل الامريكية المشتركة الجديدة ستدعى بالفرقة 59 وستكون المجموعة البحرية الأمريكية الأولى من نوعها ، والتي تغطي مناطق شاسعة في الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي”.

من جانبهم رفض رفض مسؤولو البحرية الأمريكية تحديد الأنظمة التي سيحضرونها الى مقرهم في البحرين ، لكنهم يقولون إن “الأشهر المقبلة ستشهد انتشار طائرات أمريكية بدون طيار في جميع أنحاء المنطقة”.

وقال نائب الادميرال براد كوبر ، الذي يقود الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ، في بيان له “نريد وضع المزيد من الأنظمة في المجال البحري فوق البحر وتحته”. “نريد المزيد من المراقبة على ما يحدث هناك.”

وفقًا للتقارير ، ستشمل الأنظمة التي تستخدمها ” فرقة العمل 59 ” الجديدة التابعة للأسطول الخامس بعضًا من المشاركين في اختبار نيسان الماضي بقيادة أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية ، مثل طائرات المراقبة الجوية فائقة التحمل والسفن السطحية وطائرات بدون طيار أصغر تحت الماء و التي تشبه طوربيدات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here