كنوز ميديا / تقارير / متابعات

سافر نيجيرفان بارزاني إلى لندن في 16 سبتمبر 2021 وخلال الرحلة التقى برئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدفاع والتعليم ، وتم التوصل إلى الاتفاقات المناسبة في مختلف المجالات. واتفق القادة على قوة علاقة المملكة المتحدة وعلاقاتنا التاريخية العميقة مع الشعب الكردي والعراق بأسره ، كما قاموا بتغطية عدد من القضايا الإقليمية.

تشير المعلومات الواردة من مكتب الشؤون الخارجية بلندن إلى أنه في اليوم الأول من رحلته ، التقى نيجيرفان بالسيد بن والاس واثنين من ضباط المخابرات رفيعي المستوى في إم آي 6 ، والذي يمكن القول أنه الجزء الأكثر أهمية في هذه الرحلة.

عقد الاجتماع في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية (RMASandhurst) ، أكبر أكاديمية عسكرية في المملكة المتحدة ، لكن اللافت هو أن الأعضاء الذين حضروا الاجتماع ، والذي يضم ثلاثة مسؤولين أمنيين ومخابرات بريطانيين ، ورجل الأعمال العراقي المقيم في لندن ، نيجيرفان بارزاني. إلى جانب السيد كروان جمال طاهر ، الممثل الأعلى لحكومة إقليم كردستان لدى المملكة المتحدة ، والأكثر إثارة للاهتمام ، ابن شقيق مقتدى الصدر ، أحمد الصدر ، الدبلوماسي العراقي المقيم في لندن.

وكانت أهم الموضوعات التي نوقشت في هذا الاجتماع هي الانتخابات البرلمانية العراقية ، والتي تم فيها اتخاذ قرارات مهمة واستراتيجية.

لا يبدو أن لندن لديها مشكلة مع التحالف غير المكتوب الكردستاني مع مقتدى الصدر للحفاظ على الموقف الحالي للتحالف من أجل الإصلاحات (سائرون) في البرلمان ، لكن هذا الاتفاق خاضع لضمانة سائرون ومقتدى الصدر. الصدر الى لندن ان مصطفى الكاظمي او اي شخصية مناسبة سيستمر كرئيس للوزراء.

اللافت للنظر ، على هامش زيارته للمملكة المتحدة ، تحدث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في لقاء تم الترتيب له مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ويعتقد محللون سياسيون أن الزيارة هي استمرار لاتفاق لندن بشأن الانتخابات البرلمانية.

يمكن لنيجيرفان بارزاني ومقتدى الصدر ومحمد الحلبوسي والقاضي فائق زيدان ، بدعم من المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، تشكيل حكومة قوية لتعزيز السلام والاستقرار في العراق ومكافحة الإرهاب.

المصدر // وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here