كنوز ميديا / محلي

فاز العراق بعضوية المكتب التنفيذي لوزراء البيئة المسؤولين عن شؤون البيئة ،ويمثل خط الشروع للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ، ويعد هذا الامر انجازا كبيرا للحكومة والبيئة العراقية وما تواجهه من تحديات.

وأعلن المخول بإدارة وزارة البيئة د جاسم الفلاحي أثناء مشاركته في مؤتمر وزراء البيئة العرب المنعقد حاليا في القاهرة ،انه تم خلال الاجتماعات مناقشة و متابعة البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في جميع الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البايولوجي.

ولفت الفلاحي إلى ضرورة تكثيف الجهود العربية لاتخاذ مواقف تتلائم مع المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمواجهة التغيرات التي يشهدها العالم والتطلع إلى التعاون في مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات البيئية بين الدول العربية .

واكد ان” العراق بادر بمشاريع ورؤى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والطاقات المتجددة والتنوع الاقتصادي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر البديل .

وشدد الفلاحي على أهمية تنفيذ الدول العربية التزاماتها وفق وثائق مساهماتها الوطنية ،مما يتطلب توحيد الجهود للتفاوض في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي سوف تعقد نهاية هذا الشهر في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة الذي سيكون ذو مخرجات مهمة للعمل المناخي .

يشار إلى أن اجتماعات المكتب التنفيذي تعقد برئاسة ليبيا بينما تعقد اجتماعات المجلس الوزاري برئاسة مصر.

ويوافق يوم الاجتماع الوزاري الاحتفال بيوم البيئة العربي في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمشاركة وفود وخبراء البيئة بالدول العربية المشاركة .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here