كنوز ميديا / اقتصاد

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، الأربعاء، توجيه الدعوة للعراق للانضمام إلى الدول المشاركة في منتدى التصنيع العالمي في إيطاليا. 

 

وذكرت الهيئة في بيان أن “رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهى داود نجار، شاركت في منتدى التصنيع العالمي الذي عقد في مدينة شيرنوبيو/ كومو الإيطالية بدعوة رسمية من مؤسسة التصنيع العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO”.
وذكرت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في كلمة لها خلال مشاركتها في المنتدى، بحسب البيان، أن “العراق ورغم كل التحديات التي واجهها فإنه يسير بخطى ثابتة وسليمة للتعافي والنهوض وينظر للمستقبل بروح الانفتاح نحو التجارب الناجحة والشراكات التي تعزز من فرص تنمية قطاعاته في المجالات كلفة ولاسيما القطاع الصناعي”.
وأشارت نجار إلى أن “هناك موارد اقتصادية غير نفطية يمتلكها العراق ويمكن استثمارها في الصناعات المختلفة، ووجهت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار دعوة للجهات كافة الرسمية والشركات والمستثمرين المتخصصين في القطاع الصناعي للنظر في توسيع آفاق التعاون مع العراق”.
ودعت النجار الشركات المتخصصة إلى زيارة العراق”، مؤكدة “استعداد الهيئة ومؤسسات الدولة العراقية والوزارات ذات الاختصاص لتقديم جميع التسهيلات للشروع في عملهم، وبناء شراكات مع القطاع العام والخاص العراقي لإعادة إعمار قطاعاته المختلفة، فضلاً عن اهتمامه بالتعاون؛ للوصول إلى المعرفة والآليات الحديثة والمتطورة في إدارة مشاريعه، ورغبته في دعم المشاريع مع تطوير المهارات، وتمكين العاملين وخلق البيئة المناسبة لفرص عمل لأبنائه، وتطوير الإنتاج الوطني ورفع كفاءة الخدمات”.
وبينت الهيئة أنه “في ختام المنتدى تم توجيه الدعوة للعراق للانضمام إلى الدول المشاركة في المنتدى؛ من أجل توسيع التعاون مع هذه الدول في المجال الصناعي والاستثمار”.
وأضافت أنه “شاركت في أعمال المنتدى سفيرة العراق في إيطاليا صفية السهيل”.
ولفتت الهيئة إلى أن “منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية هي وكالة متخصصة في منظمة الأمم المتحدة، ومقرها في فيينا – النمسا. والهدف الرئيس للمنظمة هو تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية، وتعزيز التعاون الصناعي الدولي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here