كنوز ميديا / محلي

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس،عن ضبط وكالات نقل ملكية مزورة وأدوية منتهية الصلاحية في واسط.

وذكر بيان للنزاهة أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط في دائرتي التسجيل العقاري الأولى والثانية، تمكن من الكشف عن وجود (7) أضابير تحتوي على وكالات مزورة منسوب صدورها إلى دائرة الكاتب العدل في ناحية الزاب في محافظة كركوك، بواقع (5) أضابير في دائرة التسجيل العقاري الأولى، وإضبارتين في دائرة التسجيل العقاري الثانية”.

وأضاف، أن “نحو (4) من تلك الأضابير أجريت عليها معاملات بيع ونقل ملكية، استناداً إلى الوكالات المزورة”، مبينة، أنه “تم ضبط صورة ضوئية مصدقة من الأضابير والوكالات المزورة والمستمسكات الشخصية لذوي العلاقة”.

وفي عملية منفصلة، ذكر البيان أن “فريق العمل الذي انتقل إلى أحد المراكز الصحية في المحافظة، تمكن من ضبط (500) شريط دواء منتهي الصلاحية”، لافتاً إلى أن “تلك المواد تم تجهيزها من قبل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المؤسسات الصحية في المحافظة وبلغت (27400) شريط”.

وأشار الى أن “تاريخ انتهاء صلاحية أشرطة الفحص المثبت على علب الأشرطة يشير إلى شهر تموز 2022، فيما يشير تاريخ انتهاء الصلاحية الحقيقي المثبت على الأشرطة إلى أيلول 2021”.

وتابع انه “تم تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المبرزات الجرمية على قاضي محكمة تحقيق الكوت المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر تدوين أقوال الممثل القانوني لدائرة صحة واسط”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here