كنوز ميديا / محلي

يقدم العراق وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال مشاركته في مؤتمر التغيرات المناخية السادس والعشرين في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

وقال المخول بإدارة وزارة البيئة عضو الوفد المشارك جاسم عبد العزيز الفلاحي، ان”العراق شارك بوفد دبلوماسي وفني ترأسه نيابة عن رئيس الجمهورية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مؤكدا ان هذا المؤتمر يكتسب اهمية بالغة لاقراره الآليات الفنية والمالية لتطبيق اتفاق باريس للتغيرات المناخية ولحث دول العالم على تخفيض درجة حرارة الكوكب من ١.٥ الى ٢ درجة مئوية بحلول العام ٢٠٥٠ وتشجيع اللجوء للطاقات المتجددة والنظيفة واقرار الاقتصاد الاخضر المستدام .

وأوضح أن العراق يقدم وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال هذا المؤتمر والذي يؤكد التزامه بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.والتي تعد التزاماً عالمياً للحد من الانبعاثات الوطنية والتكيف مع آثار تغير المناخ.

واشار الى، أن الفريق الوطني العراقي المشارك يضم الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وهيئة البيئة في حكومة إقليم كردستان .

وكان ولي العهد البريطاني الأمير شارلز افتتح في مدينة غلاسكو مؤتمر التغيرات المناخية السادس والعشرين للفترة بين 31 أكتوبر و12 نوفمبر 2021 برئاسة المملكة المتحدة وبمشاركة واسعة من زعماء وملوك وقادة العالم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here