كنوز ميديا / اقتصاد

ارتفعت قيمة سوق العملات المشفرة بأكثر من 3 تريليون دولار لأول مرة، ففي ما كان أسبوعا إيجابيا للعملات المشفرة ، وصل إيثر إلى أعلى سعر له على الإطلاق يوم الاثنين الماضي حيث واصلت البيتكوين الصعود. ووصل Ethereum إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 4770 دولارًا يوم الاثنين، بينما تجاوزت عملة البيتكوين ما يقرب من 67000 دولار أمريكي تقريبًا، وفقًا لـ Coin Gecko .

وارتفع سوق التشفير ككل بنسبة 4.7٪، وفقًا لموقع التتبع CoinMarketCap، وبحسب ما ورد كانت هناك زيادة بنسبة 15٪ في أحجام التداول اليوم الاربعاء، وكان الارتفاع القياسي لإيثر نتيجة لارتفاع معدل حرق الرموز وتدفقة جديدة من الأموال الجديدة المتدفقة إلى السوق.

كان هذا هو ما رفع عملة البيتكوين نحو أعلى مستوى لها على الإطلاق. وكان الدافع وراء الارتفاع أيضًا مجموعة من التطورات بالسوق مثل إطلاق صندوق تداول مدعوم من إيثر، بالإضافة إلى مخاوف بشأن التضخم، وتوقع محللو بلومبرج الأسبوع الماضي أن يتم إطلاق أول صندوق متداول في البورصة قائم على العقود الآجلة لإيثريوم في الربع الأول من عام 2022. وتعد إيثر هي ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين.

على مدار الشهر، ارتفع بنسبة 36٪، بفضل الشعبية المتزايدة للتطبيقات مثل الرموز غير القابلة للفطريات (NFTs) وتطورmet averse ، بينما ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 24٪. وشهد السوق تدفق مشترين جدد يأتون إلى الفضاءCoin base ، أحد أكبر البورصات ، كان التطبيق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، واحتلت Avalanche و Doge coin و XRP مرتبة بين أعلى الرابحين ، حيث ارتفعت قيمتها السوقية بنسبة تزيد عن 7.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. فيما ارتفعت عملة الميم Doge coin بنسبة 13٪ يوم الإثنين الماضي وتبلغ قيمتها الآن 38 مليون دولار، ومع ذلك ، لم تشهد جميع العملات مكاسب، سجلت العملات المشفرة الشهيرة مثل Solana وعملة Shiba Inu خسائر خلال اليوم. وارتفعت جميع العملات السبعة الكبرى خلال الأسبوع الماضي.

أضاف كل من Binance Coin و Solana ، ثالث ورابع أكبر توكن على التوالي، أكثر من 20٪ في الأسبوع الماضي، ومضى على سوق الأصول الرقمية أكثر من عقد بقليل، لكنها تضاعفت بالفعل أربع مرات من قيمتها في نهاية العام 2020.

أصبح المستثمرون أكثر راحة مع الرموز المميزة مثل Bitcoin وتواصل شبكات مثل Ethereum و Solana جذب وظائف جديدة.

تزداد احتمالات التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال بشكل مطرد بينما تستمر عملات memecoin مثل Dogecoin و Shiba Inu في احتلال العناوين الرئيسية، ولعل الطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة تحذر من أن آخر مرة وصلت فيها عملة البيتكوين إلى هذه المستويات، تراجعت عدة آلاف من الدولارات. العملات المعدنية الأخرى أكثر تقلبًا مع عدم القدرة على التنبؤ بشكل خاص .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here