كنوز ميديا / دولي

كشف استطلاع جديد ان حوالي نصف الامريكان قالوا ان عائلاتهم تعاني من ضائقة مالية بسبب الزيادات الأخيرة في الأسعار ، ووصف 10 بالمائة هذه الصعوبات بأنها شديدة.

وذكر الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة غالوب الامريكية ، الخميس، وترجمته وكالة /المعلومة/ ان “ما مجموعه 45 بالمائة من الناس في الولايات المتحدة قالوا إنهم يواجهون صعوبات مالية بسبب التضخم”.

واضاف ان ” الاستطلاع بين أن الأسر ذات الدخل المنخفض تضررت بشكل خاص من الزيادات الأخيرة في الأسعار ، حيث قال 71 بالمائة من الأسر التي تحصل على أقل من 40 ألف دولار في السنة إن التضخم تسبب في معاناة لهم”.

وتابع أن ” ثمانية وعشروين بالمائة من المستطلعين وصفوا الصعوبات التي يواجهونها قائلين إنها تؤثر على قدرتهم على الحفاظ على مستوى معيشتهم الحالي بشدة وفي الوقت نفسه ، قال 47 بالمائة من الأسر ذات الدخل المتوسط و 29 بالمائة في الأسر ذات الدخل المرتفع أن التضخم تسبب لهم ايضا بصعوبات معيشية”.

وواصل انه “وفيما يتعلق بالمستوى التعليمي للافراد قال حوالي 55 بالمائة من الأشخاص غير الحاصلين على شهادة جامعية إن التضخم تسبب في ضائقة مالية ، لكن 30 في المائة من حملة الشهادات الجامعية قالوا يعيشون الوضع نفسه”.

وبين انه ” ووفقًا للإحصاءات الأخيرة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك نسبة 6.2 بالمائة في السنة المالية للحكومة الفيدرالية الأمريكية ، والتي تمتد من 1 تشرين الاول 2020 إلى 30 ايلول 2021″.

من جانب آخر وصف مستشارو الرئيس الأمريكي جو بايدن التضخم المتفشي في البلاد بأنه ناجم عن جائحة فايروس كورونا وليس السياسات الاقتصادية الفاشلة للإدارة الديمقراطية، حيث وقال بريان ديزي ، مدير المجلس الاقتصادي الوطني بالبيت الأبيض “ليس هناك شك في أن التضخم مرتفع في الوقت الحالي. إنه يؤثر على أموال الأمريكيين و على توقعاتهم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here